افضل اكل قطط منزلي : دليل المبتدئين

إذا كنت مالكًا للحيوانات الأليفة ، فمن المحتمل أن تخصص جزءًا كبيرًا من ميزانيتك لشراء اكل القطط. من المهم أن تضع في اعتبارك أن طعام القطط الجاف له مدة صلاحية محدودة تتراوح من ستة إلى ثمانية أسابيع تقريبًا بعد فتحه.

إذا قررت صنع طعام قطتك بنفسك ،  سيبادر في ذهنك ماذا تأكل القطط من طعام البيت ؟ حيث هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها .

القطط لها احتياجات غذائية محددة يجب تلبيتها حتى تحافظ على صحة جيدة. وتشمل هذه الكميات المناسبة من البروتين والكالسيوم والفوسفور. إذا كان طعام القطط المصنوع منزليًا لا يحتوي على كميات كافية من هذه العناصر الغذائية الأساسية ، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب أو حتى الموت. يعد التأكد من أن طعام القطط متوازنًا من الناحية التغذوية أمرًا ضروريًا لتجنب المشاكل الصحية المحتملة.

المشاكل التي يمكن أن تتطور هي الحساسية والربو ومشاكل الجلد وسوء الأسنان والسمنة. لذلك سنقدم لك في هذه تدونية افضل اكل قطط منزلي يراعي جميع شروط التي يحتاجها صديقك.

ماذا تأكل القطط الصغيرة ؟

القطط الصغيرة  لديها متطلبات غذائية أعلى مقارنة بالقطط البالغة بسبب نموها وتطورها السريع. إذا كانوا حديثي الولادة ، حتى عمر ثلاثة أسابيع ، فإنهم يحصلون عادةً على التغذية الكافية من حليب الأم أو حليب القطط. من الأهمية بمكان التأكد من أن القطط تشرب حليب أمهاتها فقط أو تركيبة تجارية مصممة خصيصًا للقطط ، لأن كل نوع من الحليب له خصائص فريدة تلبي احتياجات القطط الخاصة.

هذه مقالة يمكن ان تساعدك: اكل قطط صغيرة عمر شهرين: يجب عليك معرفته

الأطعمة المنزلية التي يمكن ان تعطيها لقطتك 

السمك:

يعتبر السمك من بين افضل الأغذية التي يمكن ان يتناولها قطتك حيث تحتاج منك شئ سوى طهي و إعطائها لها كما انه من افضل اكل قطط رخيص لا يكلفك بمقارنة بالأطعمة الاخرى .

اللحوم :

للحوم  من بين افضل اكل قطط منزلي ،  لهذا ننصحك ان تقوم بإضافة لحم  على اطباقهم اليومية .لأن أجسامهم  تحتاج لهضم وامتصاص العناصر الغذائية من البروتين الحيواني. من المهم لمالكي القطط التأكد من أن أصدقائهم القطط يتلقون نظاما غذائيا متوازنا يلبي متطلباتهم الغذائية.

وصفة اكل القطط منزلية الصنع بالسردين

 

وصفة منزلية لاكل القطط

تحب القطط رائحة السردين ، لكنهم يحبون نكهته بشكل أفضل. لن تقلق بشأن بقايا الطعام عند تقديم هذا

مكونات

  • إلى كوب دقيق الشوفان المطبوخ
  • 1-2 ملعقة كبيرة جزر مطبوخ مهروس
  • 1 علبة سردين بالزيت

الاتجاهات

  1. أضف كل مكون لديك في وعاء واخلطهم جيدًا.
  2. اهرسهم معًا واسمح لقطتك بتناولها على الفور.
  3. قم بتخزين المتبقي في الثلاجة ، وتخلص منه بعد 3 أيام.

الدجاج 

الدجاج من بين اضل اكل قطط منزلي يمكن ان تقدمه لي رفيقك

قطط هي حيوانات آكلة للحوم ، مما يعني أنها حيوانات تحب اكل  اللحوم  وتحتاج إلى العناصر الغذائية التي لا يمكن العثور عليها إلا في لحوم الحيوانات. الدجاج منخفض السعرات الحرارية وعالي البروتين وهو اللحم المثالي لمعظم القطط الشيرازي .

فوائده:

  • تقوية جهاز المناعة
  • صحة الأسنان والعظام وكذلك الفراء والجلد
  • الحفاظ على وزن صحي
  • بناء كتلة العضلات
  • صحة الكلى والكبد والجهاز العصبي المركزي

الأطعمة المنزلية إحذر ان تعطيها لقطتك 

بينما من المعروف أن القطط كائنات مستقلة إلى حد ما ، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى رعاية وتغذية مناسبتين. عندما يتعلق الأمر بإطعام قطتك ، من المهم أن تتذكر أنه ليست كل الأطعمة البشرية آمنة للأكل. فيما يلي بعض الأطعمة محلية الصنع التي لا ينبغي تقديمها لقطتك:

  • البصل والثوم: تحتوي هذه الخضار على مركبات يمكن أن تلحق الضرر بخلايا الدم الحمراء لقطتك ، مما يؤدي إلى فقر الدم.
  • الشوكولاتة: تحتوي الشوكولاتة على مادة الثيوبرومين وهي مادة سامة للقطط ويمكن أن تسبب القيء والإسهال والنوبات وحتى الموت.
  • العنب والزبيب: هذه الفاكهة يمكن أن تسبب الفشل الكلوي للقطط.
  • الأفوكادو: يمكن أن يكون البرسين الموجود في الأفوكادو سامًا للقطط ويسبب القيء والإسهال.
  • الكحول: حتى كمية صغيرة من الكحول يمكن أن تكون سامة للقطط ويمكن أن تسبب القيء والإسهال ومشاكل التنسيق وصعوبات التنفس وحتى الغيبوبة أو الموت.
  • الحليب ومنتجات الألبان: في حين أن العديد من القطط تستمتع بالحليب ، فإن معظم القطط لا تتحمل اللاكتوز ولا يمكنها هضم منتجات الألبان بشكل صحيح. هذا يمكن أن يؤدي إلى الإسهال ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.
  • العظام: يمكن أن تتشقق العظام المطبوخة وتسبب مشاكل هضمية خطيرة أو حتى تثقب الجهاز الهضمي لقطتك.

الخلاصة:

عند إطعام قطتك ، من المهم الالتزام بنظام غذائي مصمم خصيصًا للقطط. إذا كانت لديك أية مخاوف بشأن النظام الغذائي لقطتك أو صحتها ، فمن الأفضل دائمًا استشارة طبيب بيطري.

شاهد هذه مقالات سوف تساعدك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top