هل أنت مهتمًا بمعرفة بديل اكل القطط؟ في هذا المقال سوف نتناول كل ما يخص هذا الموضوع، فهي من الحيوانات الأليفة التي يفضل تربيتها عدد كبير من الناس نظرًا لقربها وحركاتها الرائعة التي تجذب بها الآخرون لكي يتفاعلوا معها وتجعلهم في ولع لرعايتها والاهتمام بها، وهذا العديد من الشركات التي تنتج أطعمة خاصة بهذه الحيوانات اللطيفة، ولكن نظرًا لارتفاع أسعارها فإنه يتم البحث الدائم عن بدائل تلبي رغبات القطط وتغذيتها بشكل جيد بالإضافة إلى توفير المزيد من المال.

بديل اكل القطط
بديل اكل القطط

أقراء المزيد عن:- علاج امتناع القطط عن الاكل

بديل اكل القطط

هناك العديد من أنواع الأطعمة التي يمكن أن يتناولوها، ويجب العلم أن لكل مرحلة عمرية طريقة تغذية خاصة بها، حيث أن القطط الصغيرة تختلف في احتياجاتها عن غيرها البالغة.

فالصغيرة تعتمد بشكل كلي خلال الأسابيع الأولى من حياتها على الرضاعة من لبن أمها بشكل أساسي، على عكس الكبيرة التي تحتاج إلى أطعمة أخرى منها الصلب وآخر مبلل، فيمكن التنويع بين الوجبات ولكنها بلا شك تفضل الوجبات التي تحتوي على البروتين الحيواني حتى يتم إمدادها بالطاقة التي تحتاجها، ومنها ” الأسماك، والسلمون، والتونة، والدواجن، بالإضافة إلى اللحوم الحمراء بمصادرها المختلفة.

علاوة على اختلاف القطط البرية عن غيرها فهي تتغذى الى بعض الفرائس صغيرة الحجم، لذلك فإن عنصر البروتين هو الأساس في تغذتها، فإن كنت تبحث عن بديل اكل القطط فإنه من الواجب عليك الاهتمام بتوافر هذا العنصر الضروري لهم.

بديل اكل القطط
بديل اكل القطط

معرفة المزيد عن:-طريقة عمل اكل القطط المجفف

ماذا يمكن ان تأكل القطط من اكل البيت؟

تقوم بتربية هذه المخلوقات اللطفية وتطلع إلى معرفة المزيد عن طريقة تغذيتها لتوفير أكبر عناية لهم؟! إليك بعض الأطعمة التي تساعدك في الاهتمام بهم.

اللحوم:

وهي أحد أهم الوجبات الأساسية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات الأساسية فضلًا عن الزنك والحديد اللازمين لنمو القطط بشكل طبيعي.

الأسماك:

لا شك أنها وجبة رائعة يتم تقديمها لاحتواءها على نسبة كبيرة من الأوميغا 3 الهامة لبناء العظام وصحة القلب والمخ.

الخضار:

يمكن التنويع بين عناصر الوجبات الأساسية لهم بإضافة الخضروات التي تحتوي على فيتامينات هامة للحفاظ على صحتهم.

النشويات:

فهي هامة جدًا لعلاج الإسهال والحماية من الإصابة به، بذلك فإنه من الوجب إضافة الرز كمثال إلى وجباتهم للاستمتاع بفائدته الكبيرة في ذلك.

والجدير بالذكر أن جميع الأطعمة المذكورة أعلاه هي بديل اكل القطط التي توفر تفذية كافيه لهم تغنيهم عن تناول وجبات مُصنعة جاهزة.

وتعتبر جميع العناصر المذكورة أعلاه هي إجابة على سؤال يتهافت عل ذهن الكثير من المهتمين وهو ما هو الطعام الذي تحبه القطط؟

بديل القطط
بديل القطط

ماذا تأكل القطط غير اللحوم؟

بكل تأكيد فإنها تفضل تناول الوجبات التي تحتوي على محتوى عالي من البروتين الحيواني، وابتي تعتبر اللحوم أهم مصادرها، ولكن يمكن التنويع بينها وبين المصادر الغذائية الأخرى.

حيث تفضل القطط أيضًا تناول الأسماك، والنشويات مثل الأرز، والبقوليات مثل الفاصوليا، وقد تشتهي أحيانًا تناول بعض من ثمرا الفاكهة للمميزة كـ الموز.

بالتالي في تستطيع أن تعتمد على طعام المنزل كـ بديل اكل القطط، مع الحفاظ على المحتوى الغذائي القيم الذي تحتاجه في بناء جسمها وتطور نموها في مراحلها العمرية المختلفة.

هل القطط تأكل البطاطس المسلوقة؟

لا شك أنها من أكثر الحيوانات الأليفة التي يفضل العديد منا تربيتها في المنزل للاستمتاع بها، حيث تتفاعل بشكل كبير مع البشر وتقوم بممارسة بعض الحركات اللطيفة معهم.

ولكن عند الإقبال على تربية أي حيوان أليف فإنه من الضروري معرفة طرق التغذية التي تناسبه والعناصر الهامة التي يحتاجها جسمه.

وكما تم الذكر سابقًا ان البروتين الحيواني هو العنصر الأساسي المفضل لهم، والتي يجب توافره في الوجبات بشكل دوري، ألا ان هناك العديد من العناصر الأخرى التي ترغب القطط بتناولها من حين لآخر.

ولا شك أن البطاطس المسلوقة من الوجبات المفيدة جدا لهم، حيث تعزز صحة الإبصار، فضلًا عن الحفاظ على شعرهم ناعم وكثيف، بالإضافة إلى أنها تحمي القطط من الرائحة الكريهة، كل هذا لاحتوائها على بعض من الفيتامينات الهامة، مثل “النحاس، والماغنسيوم، والبوتاسيوم، و C vitamine، B vitamine”، لذلك فهي تعتبر بديل اكل القطط المميز والمفيد.

بديل اكل القطط
بديل اكل القطط

هل الجبنة المثلثات مضرة للقطط؟

يبحث المهتمين بتربية الحيوانات الأليفة بشكل دائم عن كل ما يتعلق بتغذية الحيوانات الخاصة بهم، سعيًا منهم لحسن رعايتهم وتقديم أفضل طرق التغذية لتعزيز نموهم بصورة صحية.

ولا سيما القطط التي يتوفر لها الكثير من انواع الطعام المُصنع من الشركات المختلفة، ولكن يبحث الكثيرين عن بديل اكل القطط من الأطعمة المتوفرة في كل منزل.

وفضلًا عن أهمية اللحوم والأسماك والفاكهة والبقوليات واللبن وغيرها من الاطعمة التي تم ذكرها في هذا المقال والتي هي ضرورية بلا شك في تطوير نمو القطط والحفاظ على صحتها، ألا أن تناول الجبن المثلثات أحد افضل البدائل الصحية التي يمكن ان تتناولها من حين للآخر، فهي تحتوي على عناصر غذائية كثيرة ومفيدة لهم خاصة لعملية الهضم، علاوة على تميزها بطعم لذيذ ومميز يفضلوه بشكل كبير، وتعودهم على تناول باقي أطعمة المنزل.

ماذا تأكل القطط في عمر الشهر؟

تختلف طرق تغذيتها طبقًا للمرحلة العمرية التي تمر بها، حيث أن الصغيرة منها تعتمد بشكل أساسي على الرضاعة من لبن الأم للحصول على كل ما تحتاجه من عناصر أساسية لنموها في الشهر الأول من عمرها.

أما في حالة عدم قدرة الأم على القيام بالرضاعة فإنه يجب توفير لبن صناعي مخصص للقطط في هذه المرحلة المبكرة من العمر، وممنوع بشكل نهائي تناول الأطعمة الصلبة  على عكس البالغين الذين يعتمدون على مصادر أهرى في تغذيتهم والتي يمكن إمدادهم بـ أطعمة المنزل كـ بديل اكل القطط الممتاز للحفاظ على نمو وصحة القطة التي تربيها.

بديل اكل القطط
بديل اكل القطط

متى تبدأ القطط الصغيرة في الأكل؟

تكثر التساؤلات حول كل ما يخص تغذية هذه الحيوانات الأليفة التي يُقبل على تربيتها الكثير من الناس.

ومن المعروف أن القطط في بداية عمرها وخلال شهر كامل يتم اعتمادها بشكل أساسي عل دى حليب الأم كمصدر تغذية ممتاز لها في هذا الوقت.

ولكن ينتاب المُربين القلق حول الوقت المناسب لإدخال أطعمة المنزل الأخرى لهذه القطة المولودة حديثًا رغبة منهم في الحفاظ على صحتهم وحمايتهم من الأمراض ومتابعة معدل النمو بصورة جيدة ومتطورة.

والجدير بالذكر أنه بمجرد الفطام من لبن الأم، يتم إدخال الأطعمة الرطبة أو الصلبة أو خليط بينهم وذلك بعد إتمام شهر من عمرها.

ولكن يجب عليك الإهتمام بإدخال أطعمة ذات محتوى عالي من العناصر الغذائية المفيدة خاصة المضادة للأكسدة، نظرًا لحاجة القطط إلى رفع المناعة الخاصة بها في هذه المرحلة.

وهناك ما يسمى بالدراي فود المخصص لهم ولكن يفضل الكثير تقديم بديل اكل القطط من المنزل من خلال التنويع بين أطعمة المنزل المختلفة للحصول على أعلى قيمة غذائية يتم امدادها لهم.

إن بديل اكل القطط الجيد يعتمد على مدى محتواه من العناصر الغذائية الأساسية الهامة لتعزيز صحتهم ونموهم خلال مراحلهم العمرية المختلفة، كما يجب التنويع في هذه العناصر قدر المستطاع ما بين اللحوم والأسماك والخضروات والنشويات والفاكهة من حينٍ إلى آخر؛ لضمان الحصول على أعلى قيمة غذائية ممكنة.

بديل اكل القطط من الوجبات المتوفرة في المنزل هي الخيار الأفضل للحصول على تغذية متوازنة، حيث يمكن الاعتماد عليها بصورة أساسية والاستغناء عن الدراي فود المُصنع نهائيًا، فإن الاسماك والبروتينات الحيوانية وغيرها من العناصر المتوفرة في الوجبات المنزلية كافية لنموها وصحتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top