اكل المسموح للقطط

اكل المسموح للقطط ستعرف الكثير عن إجابة هذا السؤال لأن بعض مربي القطط يحاولون دائمًا إطعام قططهم طعامًا منزليًا ومع ذلك، قد يكون من الصعب عليهم اختيار الطعام المناسب والابتعاد عن طعام القطط غير الصحي، خاصة عندما ترفضه القطة لأنها غير معتادة على تناول وجبات منزلية الصنع على سبيل المثال وسنتعرف علي  معلومات تفصيلية حول فوائد جميع أصناف طعام القطط، بما في ذلك الطعام الجاف، بالإضافة إلى أفضل السلع المخصصة للقطط، تابع معنا في مقالنا عن اكل المسموح للقطط.

اكل المسموح للقطط

سنشرح لك اكل المسموح للقطط مع قائمة بالوجبات المرضية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين وسيكون كل ما يتعلق بفئات المنتجات والأغذية المتعددة متاحًا بما في ذلك ما يلي:

  • الجبن المثلث لذيذ وغني بالفيتامينات المهمة لصحة قطتك، ولهذا السبب تحبه القطط، وخاصة القطط الصغيرة.
  •  ولمساعدتها على الاعتياد عليه وتسهيل انتقالها إلى المطبخ المنزلي، ينصح بتشجيعها على تناوله خلال مراحلها الأولى.
  • تستمتع القطط بأنواع كثيرة من اللحوم، ولكنها تستفيد أيضًا بشكل كبير من الخضروات، والتي ينصح بها الأطباء البيطريون بشدة أيضًا لأنها مصدر جيد للفيتامينات والأحماض والبروتينات النباتية  وكلها ضرورية للصحة العامة لقطتك.
  • بالنسبة للقطط، أفضل طعام منزلي يجب تضمينه في نظامها الغذائي هو الأسماك. 
  • وبصرف النظر عن حقيقة أن القطط تعشق الأسماك، فإن الأسماك تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تدعم صحة القطط وتحمي غالبية القطط من الاضطرابات مثل مشاكل الكلى والمفاصل والقلب على سبيل المثال لا الحصر.
اكل المسموح للقطط
اكل المسموح للقطط

ما هي الوجبات التي تتناولها القطط؟

نظرًا لأن القطط من الحيوانات آكلة اللحوم، فإن إدراج العناصر الحيوانية في نظامها الغذائي يساعدها على النمو وسنتعرف علي اكل المسموح للقطط من خلال ما يلي:

 لحم الدجاج

من أكثر الأنظمة الغذائية المفضلة والصحية للقطط هي لحم الدجاج لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون مع نسبة مناسبة من البروتين الحيواني و يمكن تحضير لحم الدجاج ببساطة عن طريق طبخه في الماء المغلي دون إضافة أي توابل بالتناوب، اخبزيها بسرعة في الفرن حتى تنضج و يجوز للقطط تناول ما يصل إلى 30 جرامًا من لحم الدجاج يوميًا.

ربما تفيدك قراءة: استفراغ القطط الاكل

 الأسماك

تفضل القطط بجميع أنواعها تناول لحوم الأسماك، بما في ذلك السلمون والسردين من ناحية أخرى، يجب تحذير القطط من تناول أسماك التونة لأنه ثبت أنها تسبب العديد من نوبات الغثيان والحساسية الغذائية وتحتوي الأسماك على كميات ضئيلة من الدهون الحيوانية الصحية والبروتين الحيواني كما أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم القطط، مثل اليود والأوميجا 3.

وهنا من المهم التأكيد على ضرورة اتباع الإرشادات التي سبق ذكرها فيما يتعلق بتناول الوجبات اليومية للقطط بالإضافة إلى طهي السمك جيدًا حتى ينضج تمامًا لمنع القطط من التقاط أي بكتيريا من اللحم النيء.

 الخضار 

في الواقع، يتعين على القطة أحيانًا تناول الخضار الورقية مثل السبانخ والخس والملفوف وما إلى ذلك وهذا سيعزز حركات الأمعاء المتكررة ويساعد في عمليات الهضم والامتصاص الطبيعية في الأمعاء.

يمكن أيضًا العثور على المعادن الأساسية بما في ذلك النحاس والزنك والحديد والمغنيسيوم في الخضروات و يساعد ذلك القطة على البقاء نشطة والتكيف مع تغيرات الطقس، لكن عليك أن تكون على دراية بكمية الطعام الأخضر الذي تستهلكه القطط يوميًا ونظرًا لأن المنكهات مثل الملح أو ملح الليمون ضارة بشكل عام للقطط، يمكنك بدلاً من ذلك إضافة القليل من أوراق السبانخ أو ورقتي خس أو ورق ملفوف، مقطعة إلى قطع صغيرة.

ما هي المأكولات الممنوعة للقطط؟

بعد الإجابة عن تساؤلكم حول اكل المسموح للقطط نودّ التعرّف في الحديث إلى بعض المأكولات الممنوعة للقطط:

السكريات

لا تمتلك أجساد القطط بنكرياس بشكل فعال وتعمل في حرق السكر في ونسخها بشكل صحيح ولهذا السبب يمنع القط من تناول الأطعمة على السكريات عموماً سواء كان ذلك بكمية كبيرة أو كمية متوسطة ويندرج تحت هذا البند الفواكه، بأنواعها مثل الأفوكادو وغيرها ليتمكن من الحصول على العجينات بأنواعها المختلفة.

 القهوة

قد تعاني قطتك من اضطرابات في الجهاز الهضمي وحساسية نتيجة للكافيين الموجود في القهوة. أعراض الحساسية يمكن أن تتخذ أشكالا مختلفة على سبيل المثال، قد تصاب القطة بطفح جلدي على جسدها وبدلاً من ذلك، قد يلعق نفسه ويخدش الجدار أو الأثاث المجاور ويعد القيء بعد تناول الطعام أو السوائل علامة أخرى على حساسية المعدة لدى القطط وهذا لا ينطبق فقط على القهوة ولكن على المشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين، بما في ذلك الشاي ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.

ربما تفيدك قراءة: كيف تصنع اكل للقطط

الطعام الجاف

استهلاك الطعام الجاف شائع بين الحيوانات الأليفة، وخاصة الكلاب والقطط، فإن الإرشادات الطبية الحديثة تسلط الضوء على الحاجة إلى تقييد إمدادات الطعام الجاف للقطط ونتيجة لقيمته الغذائية الضعيفة وميله إلى الإصابة بالسمنة والفشل الكلوي وتصلب الشرايين والضعف الجسدي عند القطط، فهو أيضًا مضر بصحتها لا ينصح بتقديم الطعام الجاف أكثر من مرة واحدة في الأسبوع. 

 الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون

بعض الناس يقدمون طعامًا منزليًا لقططهم وحيواناتهم الأليفة الأخرى فقط هذا أمر مقبول بشكل عام، ولكن في بعض الأحيان قد تكون الوجبات شديدة الدهون وغير مناسبة لأمعاء القطة.

اكل المسموح للقطط
اكل المسموح للقطط

كم يجب أن أطعم قطتي؟

ونتيجة لذلك، أصبحنا نعرف الآن مقدار الطعام الذي تستهلكه القطط يوميًا بالإضافة إلى اكل المسموح للقطط وغير المقبولة في عالم القطط ومن ناحية أخرى أقدم لك النصائح في هذا الموضوع :

  • أخيرًا، نود أن نذكرك أن تركيبة جسم القطة تختلف كثيرًا عن تركيبة جسم الإنسان، لذا من فضلك لا تعاقب قطتك على شيء تقدمه لنفسك.
  • وأخيرًا، تذكر أن تطلب مشورة طبيب مؤهل إذا كانت لديك أية أسئلة أو مخاوف بشأن رعاية حيوانك الأليف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top