أفضل شركات أكل القطط وأفضل أنواع طعام القطط

إن كنت مهتماً بحيواناتك الأليفة فلا شك انك تبحث عن افضل شركات أكل القطط وتنقب عن أكثر الماركات جودة، في هذا المقال إن شاء الله سنبتدأ حديثنا عن ذلك الأمر، ثم سننتقل إلى موضوعات أخرى ستفيدك حتماً في تربية قططك على نحو صحي.

رويال كانين (Royal Canin) من بين افضل شركات اكل القطط
أفضل شركات أكل القطط

الموضوعات:

  1. بعض النصائح لاختيار الطعام الأفضل لقطتك
  2. ما هي أبرز الأطعمة المعلبة وأفضل شركات أكل القطط
  3. مزايا وأضرار ويسكاس أكل القطط
  4. أضرار الويت فود للقطط
  5. دراي فود قطط

1)بعض النصائح لاختيار الطعام الأفضل لقطتك

فريسكس friskies  من بين أفضل شركات أكل القطط
أفضل شركات أكل القطط

هذه بعض النصائح العامة التي ستساعدك في اختيار أفضل طعام للقطط الصغيرة والكبيرة، وكذلك ستساعدك في اختيار الشركة المناسبة التي تشتري منها الطعام المضمون.

  1. ابحث عن العلامات التجارية الموثوقة والمعروفة التي تقدم طعامًا عالي الجودة للقطط.
  2. تحدث مع طبيب بيطري للحصول على نصائح حول الأنواع الصحية من الأطعمة التي يمكن إطعام قطتك بها، وكمية الطعام التي يجب تناولها يوميًا.
  3. تأكد من قراءة مكونات الطعام والتحقق من عدم وجود أي مواد كيميائية أو مكونات صناعية ضارة.
  4. تجنب إطعام القطط الأطعمة البشرية التي يمكن أن تكون ضارة لها، مثل الشوكولاتة والثوم والبصل.
  5. اختبر عدة أنواع من الأطعمة لتحديد ما تفضله قطتك وما يتناسب مع نمط حياتها واحتياجاتها الغذائية.
  6. ابحث عن دراي فود قطط صحي واجعل ذلك أولوية مقدمة على السعر وكذلك ابحث عن مميزات و أضرار الويت فود الذي تقدمه الشركة قبل الاختيار، وإن كان يهمك السعر دعني أخبرك أن بعض أسعار أكل القطط في مصر والدول العربية رخيصة وستناسب ميزانيتك.

2)ما هي أبرز الأطعمة المعلبة و أفضل شركات أكل القطط

 

فريسكس friskies

البعض يبحث عن مزايا وعيوب هذا النوع، ودعنا نقول أن ما يميز هذا النوع هو أن يطابق المعايير الغذائية التي تحتاجها القطط الصغيرة والبالغة في نفس الوقت،  وكذلك فإنه غني  بالعناصر الغذائية الهامة والمفيدة للقطط مثل الألياف و البروتين، وكذلك فإن أهم ما يميزه هو أنه متعدد النكهات، أما عن العيوب فهو تقريباً خالي من العيوب، إلا إذا اعتبرنا سعره العالي عيباً ولكنه ليس كذلك بالضبط، فالسعر يناسب الجودة المقدمة في هذا الطعام.

فانسي فيست fancy feast

يتميز فانسي فيست بأنه عالي الجودة ومتعدد المذاقات وغني بالعناصر الغذائية الهامة للقطط البالغة، أما عن عيوبه، فتتلخص في أنه عالي السعر كما أن عبوته صغيرة جداً.

موستاش Moustache

يتميز موستاش بحجم العبوة الإقتصادي وغنائه بالعناصر الغذائية، وكذلك يتميز بأنه عالي الجودة، أما عن العيوب فعيبه الوحيد هو أنه لا يتوفر إلا بنكهة واحدة فقط، كما أن الشركة التي تقدمه من أفضل شركات أكل القطط.

3)مزايا و أضرار ويسكاس أكل القطط 

ويسكاس (Whiskas) هي علامة تجارية للأطعمة الجافة والرطبة المصممة خصيصًا للقطط. تصنع هذه الأطعمة من مكونات مختلفة، مثل الدجاج واللحوم الحمراء والأسماك، وتحتوي على الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي يحتاجها القطط لبقائها صحية ونشطة.

على الرغم من أن ويسكاس هي علامة تجارية شهيرة ومعروفة، فإنه يمكن أن يكون لها بعض العيوب والأضرار، ومنها:

مكونات مثيرة للجدل:

تحتوي بعض منتجات ويسكاس على مكونات مثيرة للجدل، مثل الحبوب والسكريات والمواد الحافظة، والتي يمكن أن تتسبب في مشاكل صحية للقطط، مثل زيادة الوزن والسكريات في الدم.

نسبة البروتين:

يحتوي بعض منتجات ويسكاس على نسبة منخفضة من البروتين، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى نقص في التغذية والطاقة للقطط، ويمكن أن يؤثر على صحتها بشكل عام.

الأسعار:

قد تكون منتجات ويسكاس أكثر تكلفة من بعض العلامات التجارية الأخرى المتاحة في السوق.

لتجنب هذه العيوب والأضرار، ينبغي عليك قراءة مكونات وتحليلات الأطعمة بعناية، والتحدث مع طبيب بيطري لتحديد ما إذا كانت ويسكاس هي الخيار الأفضل لقطتك، وكمية الطعام التي يجب إطعامها بها يوميًا. بشكل عام، يجب أن تتأكد من توفير تغذية متوازنة ومتنوعة لقطتك مع توفير كمية كافية من الماء النظيف والطازج في جميع الأوقات.

4)أضرار الويت فود للقطط

لا يوجد ضرر محدد للويت فود للقطط، ولكن هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها عند إطعام القطط بهذا النوع من الطعام:

  1. الأطعمة الرطبة للقطط تحتوي على نسبة عالية من الماء، وهذا يمكن أن يكون مفيدًا للقطط الذين يعانون من نقص في تناول الماء.
  2. يمكن أن يكون الطعام الرطب أكثر إغراءً للقطط من الأطعمة الجافة، مما يجعلها تتناول كمية أكبر من الطعام، ولكن يجب الانتباه إلى الكمية الصحيحة وعدم إطعام القطط بكميات كبيرة من الأطعمة الرطبة.
  3. قد يحتوي الطعام الرطب على كميات أعلى من الدهون والسعرات الحرارية من الأطعمة الجافة، ولذلك يجب تحديد الكمية المناسبة بالتشاور مع الطبيب البيطري، خاصة إذا كانت القطة تعاني من مشاكل في الوزن.
  4. يجب التأكد من شراء الأطعمة الرطبة من مصادر موثوقة والتأكد من جودة المكونات المستخدمة فيها.
  5. يجب تخزين الأطعمة الرطبة بشكل صحيح وتجنب تركها في الهواء الطلق لفترات طويلة، وتأكد من تنظيف وتعقيم وعاء الطعام بشكل منتظم.

وكما قلنا، فإنه لا يوجد أي ضرر محدد للويت فود الخاص بالقطط، ويمكن أن يكون جزءًا من تغذيتها المتوازنة إذا تم اختيار النوع المناسب وتحديد الكمية المناسبة بالتشاور مع الطبيب البيطري.

 

5)دراي فود قطط

فانسي فيست fancy feast من بين افضل شركات اكل القطط
أفضل شركات أكل القطط

تختلف احتياجات القطط الغذائية بناءً على عمرها وحجمها ونشاطها وحالتها الصحية، ومن المهم البحث عن الدراي فود الذي يناسب احتياجات قطتك بشكل خاص، كما أن هناك بكل تأكيد دراي فود قطط رخيص إن كانت أولويتك هي السعر. وهناك الكثير من العلامات التجارية الشهيرة للدراي فود الخاص بالقطط والتي يمكن أن تكون خيارًا جيدًا لك ومن بينها:

  1. رويال كانين (Royal Canin): تعتبر من أفضل شركات أكل القطط، وتوفر هذه العلامة التجارية الدراي فود الخاص بالقطط بناءً على احتياجاتها الغذائية المختلفة، مثل الأطعمة الخاصة بالقطط الصغيرة، والقطط النشطة، والقطط البالغة، والقطط البالغة النشطة، والقطط العجزة، وغيرها.
  2. هيلز (Hill’s): توفر هذه العلامة التجارية دراي فود الخاص بالقطط بأنواع مختلفة، مثل الأطعمة الخاصة بالقطط الصغيرة، والقطط النشطة، والقطط البالغة، والقطط البالغة النشطة، والقطط العجزة، وغيرها.
  3. بريفو (Purina Pro Plan): تقدم هذه العلامة التجارية الدراي فود الخاص بالقطط بعدة تركيزات، مثل الأطعمة الخاصة بالقطط الصغيرة، والقطط النشطة، والقطط البالغة، والقطط البالغة النشطة، والقطط العجزة، وغيرها.
  4. أوريجين (Orijen): توفر هذه العلامة التجارية دراي فود الخاص بالقطط من مكونات طبيعية وعالية الجودة، مثل الدجاج واللحوم الحمراء والأسماك، وتحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون، وتعتبر أوريجين واحدة من أفضل شركات أكل القطط.
  5. أكانا (Acana): تقدم هذه العلامة التجارية دراي فود الخاص بالقطط من مكونات غنية بالبروتين والمعادن والفيتامينات، مثل الدجاج واللحوم الحمراء والأسماك.

وأخيراً..لا يوجد دراي فود واحد يناسب جميع القطط، ويمكن أن يتطلب الأمر بعض التجارب للعثور على النوع الذي يناسب قطتك بشكل خاص. يجب الحرص على اختيار دراي فود ذو جودة عالية ومكونات صحية وتحديد الكمية المناسبة بالتشاور مع الطبيب البيطري.

 

شاهد هذه مقالات سوف تساعدك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top