الاكل الممنوع للقطط

تعرف معنا على الاكل الممنوع للقطط تعد رعاية القطط جانبًا مهمًا من ملكية الحيوانات الأليفة ولها تأثير عميق على الصحة و لكن في بعض الأحيان، قد نواجه مشكلات في اختيار الطعام المناسب لقطتنا، خاصة وأن القطط لديها معدة حساسة والكثير من الوجبات الشائعة يمكن أن تؤدي إلى عدد من الأمراض التي تضر بصحة قطتنا ورفاهيتها انضم إلينا في هذه المغامرة الرائعة في عالم تغذية القطط حيث نتعلم معًا  الاكل الممنوع للقطط وكيفية اختيار الأطعمة المناسبة والابتعاد عن الأطعمة التي قد تكون ضارة للحفاظ على سعادة قطتك وصحتها.

الاكل الممنوع للقطط

الاكل الممنوع للقطط للطعام تأثير كبير على مدى صحة وسرعة نموه وتحتاج قطتك إلى نظام غذائي مناسب لعمرها وتوازنها، يوفر لها كافة العناصر التي تحتاجها لإنتاج الطاقة، بما في ذلك الماء والبروتينات والفيتامينات والمعادن و نظرًا لأنه يمكنك مزج الطعام المعلب مع طعام القطط الجاف والأطعمة الطازجة، فيجب أن تبذل جهدًا لمنح قطتك نظامًا غذائيًا متنوعًا ولتلبية احتياجاتهم الغذائية بشكل كامل.

الاكل الممنوع للقطط
الاكل الممنوع للقطط

صحة القطط وتغذيتها

القطة التي تتلقى التغذية المناسبة ستكون أكثر صحة وأكثر نشاطًا وأقل عرضة للأمراض ومن الضروري مراعاة عمر قطتك وتاريخها الصحي وحالتها البدنية ومستوى نشاطها وضع في اعتبارك أنه من خلال إطعام قطتك وفقًا لاحتياجاتها المحددة وأي حالات طبية متخصصة قد تعاني منها، يمكنك منع المشكلات الصحية لقطتك، مثل السمنة والأمراض التناسلية.

أسباب الحساسية الغذائية في القطط

الاكل الممنوع للقطط حساسية الطعام لدى القطط هي اضطراب ناجم عن استجابة الجهاز المناعي الشاذة لمادة غذائية معينة و قد تكون استجابة الجهاز المناعي لمكونات غذائية معينة هي السبب في العديد من أنواع الحساسية وبالتالي، من المهم أن نفهم الأسباب الكامنة وراء هذه الحساسية:

  • العوامل الوراثية: قد يكون للوراثة دور في حساسية الطعام وقد تكون سلالات معينة من القطط أكثر عرضة للحساسية من غيرها.
  • التعرض: من المرجح أن تصاب القطة بحساسية الطعام إذا تعرضت لنوع معين من الطعام في سن مبكرة.
  • الأطعمة الشائعة: تعد اللحوم والحبوب ومنتجات الألبان من بين العناصر الأكثر شيوعًا في طعام القطط التجاري. 
  • وبالتالي، قد تنتج الحساسية في كثير من الأحيان عن تناول بعض الأطعمة التقليدية.
  • الإفراط في تناول الطعام: قد تكون الحساسية تجاه طعام معين أكثر عرضة للتطور إذا تم استهلاكه بشكل زائد.
  • التغيير غير المتوقع في النظام الغذائي: التغيير المفاجئ في النظام الغذائي قد يسبب الحساسية لدى القطة.

ربما تفيدك قراءة: اكل القطط في الصين

قائمة الأطعمة الخطرة والتي يجب تجنبها

أحد العناصر الحيوية للرعاية الصحية للقطط هو التغذية السليمة فيما يلي قائمة بالأشياء التي لا يجب عليك إطعامها لقطتك والاكل الممنوع للقطط:

  • الأسماك النيئة: يعد نقص فيتامين ب 1 (الثيامين) أحد المشكلات الصحية التي قد تساهم فيها الأسماك النيئة  ولذلك يجب طهي السمك جيداً قبل تقديمه للقطة.
  • الحليب ومنتجات الألبان: بما أن العديد من القطط معرضة للاكتئاب، يجب عليك الامتناع عن إعطائها هذه العناصر و يمكنك استخدام العناصر المصنوعة خصيصًا للقطط كبديل للحليب.
  • الأطعمة الغنية بالدهون والملح: هذه الأطعمة يمكن أن تجعل القطط تعاني من السمنة وترفع ضغط الدم لديها، من بين مشاكل صحية أخرى.
  • طعام الانسان غير المناسب القطط : نظرًا لأن الأطعمة البشرية مثل الشوكولاتة والبصل والثوم والكافيين يمكن أن تكون سامة للقطط، تجنب تقديم أي من هذه الأطعمة للقطة.
  • الإفراط في استهلاك الحبوب: استهلاك كميات زائدة من الحبوب يمكن أن يسبب زيادة الوزن وربما مشاكل صحية أخرى.
  •  ابحث عن طعام القطط الذي يحتوي على الحد الأدنى من الكربوهيدرات والتوازن المثالي بين البروتينات والدهون.
  • الثوم والبصل: لأنهما يعملان على تكسير خلايا الدم الحمراء مما يؤدي إلى فقر الدم عند القطط، ويعتبر الثوم والبصل من الأطعمة الخطرة على القطط.
  • يعتبر الكافيين والشوكولاتة من الوجبات السامة للقطط، حيث أنها تحتوي على مادة كيميائية ترفع معدل ضربات القلب وتسبب خللاً في وظائف الجسم.

ربما تفيدك قراءة: أفضل شركات أكل القطط وأفضل أنواع طعام القطط

الأطعمة الممنوعة على القطط 

سنتعرف علي الاكل الممنوع للقطط يجب عليك الامتناع عن إطعام القطط عددًا من أنواع الطعام المختلفة لأنها قد تكون سامة أو خطرة عليها، مثل:

  • الكحول: يمكن أن تتسمم القطط بشدة بالكحول، حتى بجرعات صغيرة.
  • العنب والزبيب: القطط التي تأكل العنب والزبيب قد تصاب بالفشل الكلوي.
  • الأفوكادو: قد تتسمم بعض الحيوانات الأليفة، وخاصة القطط، بسبب مادة كيميائية موجودة في الأفوكادو تسمى البرسين 
  • السالمونيلا والإشريكية القولونية نوعان من البكتيريا الخطرة التي يمكن أن تكون موجودة في اللحوم النيئة والبيض.
  • يمكن أن تؤوي الأسماك النيئة البكتيريا والطفيليات الخطرة، في حين أن العظام يمكن أن تسبب الاختناق أو التهابات الجهاز الهضمي.
الاكل الممنوع للقطط
الاكل الممنوع للقطط

أفضل أنواع طعام القطط الآمن

85 جرام من طعام رويال كانين الرطب للقطط المعقمة سوف يعمل طعام القطط المعقمة من رويال كانين على تبسيط وتحسين صحة تغذية قطتك المعقمة و يوفر هذا الطعام جميع العناصر الغذائية الحيوية التي تحتاجها قطتك من أجل صحة جيدة وسعادة، بالإضافة إلى كونها لذيذة ومغذية للاستهلاك ويأتي بحجم مناسب مما يجعله خيارًا ممتازًا ويعزز الصحة العامة لقطتك بالإضافة إلى صحة الجهاز الهضمي.

بالنسبة للقطط الحامل أو المرضعة أو التي لديها قطط صغيرة، يوصى باستخدام طعام القطط الرطب “الأم والطفل” من رويال كانين ويعد طعام القطط الرطب من رويال كانين خيارًا رائعًا لتغذية القطط أثناء الحمل والرضاعة و وبصرف النظر عن نكهته الشهية، يتميز هذا الطبق بجودته العالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top